كورة عالمية

أزمة في بطولة أوروبا بسبب رونالدو

وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تحذيرًا شديد اللهجة للاعبين المشاركين في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020، بعد الأحداث التي وقعت خلال المؤتمرات الصحفية للبطولة مؤخرًا تجاه رعاة المسابقة.

حبث بدأت تلك الأزمة، بعدما قام البرتغالي كريستيانو رونالدو بإزالة زجاجتين تابعين لشركة “كوكاكولا” وهي من الشركات الراعية لبطولة يورو 2020، على مرأى من الكاميرات أثناء حديثه للصحفيين الإثنين الماضي، وعلق قائلًا: أشربوا المياه.

الأمر تكرر مُجددًا، في اليوم التالي مباشرة، لكن هذه المرة من جانب الفرنسي بول بوجبا خلال المؤتمر الصحفي لمباراة فرنسا وألمانيا، بعدما قرر إزالة زجاجة لشركة “هاينكن” للخمور من أمامه تمامًا، وذلك بسبب طبيعته كلاعب فرنسي مسلم.

وتكرر الأمر مرة ثالثة عندما أزاح الايطالي مانويل لوكاتيلي بعض زجاجات المشروبات الغازية خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة إيطاليا الماضية.

وفي سياق متصل، خرج مدير بطولة اليورو، مارتن كالين، للرد على تلك الأحداث الأخيرة التي ظهرت خلال المؤتمرات الصحفية تجاه الرعاه، في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية.

وقال كالين: “ذكّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرق المشاركة بأن الشراكات جزء لا يتجزأ من تنظيم البطولة ولضمان تطوير كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك الشباب والنساء”.

وعندما سُئل “هل اللاعبون ملزمون تعاقديًا بعدم إزالة زجاجات الرعاة في المؤتمرات الصحفية أم لا “، أجاب: ” إنهم ملزمون من خلال اتحاداتهم بإتباع اللوائح الخاصة بالبطولة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock