اخبار متنوعة

اللجنة البارالمبية تقرر إنشاء 5 مناطق وتكوين لجنة شئون اللاعبين لكرة القدم للصم إستعدادا للموسم الجديد

قرر مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة حسام الدين مصطفى إنشاء 5 مناطق علي مستوي جمهورية مصر العربية ، وذلك في إطار خطة اللجنة البارالمبية المصرية لنشر الرياضات البارالمبية بين ربوع جمهورية مصر العربية وتخفيفا للأعباء المالية علي أندية المحافظات النائية.
وتعتبر المنطقة جهة إدارية مسؤولة عن إدارة النشاط في المنطقة المعنية من تنظيم المسابقات وعقد دورات التحكيم والتدريب والتصنيف والإدارة على أن تشمل خمسة رياضات تابعة للجنة وهي رفع الاثقال – العاب القوي – سباحة المسافات القصيرة – كرة السلة للكراسي المتحركة – كرة القدم للصم.
وقد وافق مجلس إدغرة اللحنة البارالمبية المصرية على تقسيم المحافظات الي 5 مناطق ، كما تدعو اللجنة البارالمبية المصرية الأندية الى تقديم طلب إستضافة مقر المنطقة لتحديد الرياضات المطلوب إدراجها في نشاط كل منطقة.
والمناطق الخمسة هي :
منطقة القاهرة الكبرى وتضم محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ، منطقة شرق الدلتا وتضم محافظات بورسعيد والاسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر ودمياط ، منطقة الدلتا وتضم محافظات الشرقية والغربية والمنوفية والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة والاسكندرية ومطروح ، ومنطقة شمال الصعيد وتضم محافظات الفيوم والمنيا وبني سويف وأسيوط ، ومنطقة جنوب الصعيد وتضم محافظات سوهاج والاقصر وقنا وأسوان والوادي الجديد.
الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولي التي تقوم اللجنة البارالمبية المصرية بتشكيل مناطق ، يأتي ذلك لهدف نشر الرياضات البارالمبية على أسس علمية سليمة وتأهيل الكوادر.
كما أنه سيتم تشكيل مجلس إدارة كل منطقة في جلسة المجلس القادمة على أن تبدأ عملها بداية من شهر نوفمبر 2022.
وفي إطار أخر مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة حسام الدين مصطفى تشكيل لجنة لشئون اللاعبين للرياضات التابعة للجنة ، وذلك في إطار إستراتيجية اللجنة البارالمبية المصرية لتكوين لجان مختلفة.
وتتكون اللجنة من محمد رشاد أحمد وشريف عثمان خليفة ومصطفي فتح الله علي وعمرو محمد عبده ، علي أن تبدأ إجتماعاتها ومهامها قبل بداية الموسم الرياضي القادم 2022/2023.
وتأتي هذه اللجنة للعمل على حل مشاكل لاعبي ولاعبات الأندية وإنتقالاتهم ولاعبي الفرق القومية المختلفة وتذليل العقبات التي تقابلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock