تقارير وحوارات

بلقاس .. عميد فرق الدقهلية في الدرجة الثالثة

كتب – محمود صلاح: يعد نادي بلقاس الرياضي من الفرق القليلة التي ظهرت في الدوري المصري الممتاز ، وتشارك في الدوري القسم الثالث موسم 2020/2021 بالمجموعة التاسعة “الدقهلية” ، حيث إحتل الفريق المركز الثالث برصيد 56 نقطة من 28 مباراة حيث فاز في 16 مباراة وتعادل في 8 مباريات وخسر في 4 مباريات.
تأسس نادي بلقاس الرياضي عام 1948 ، ويعد النادي من أعرق فرق كرة القدم بمحافظة الدقهلية حيث لم يشارك سوى فريقين فقط نادي المنصورة ونادي بلقاس في أكبر المحافظات تعداداً للسكان.
وشارك نادي بلقاس الرياضي في الدوري المصري الممتاز موسم 1975/1976 لأول مرة في تاريخه لمدة موسم واحد فقط ، وذلك بعد ثلاث سنوات فقط من إنشاء فريق كرة قدم بالنادي عام 1972.
وفي موسم 1975/1976 من بطولة الدوري المصري الممتاز والذي أقيم من مجموعتين ، حيث وقع نادي بلقاس في المجموعة الأولى والتي ضمت كلاً من غزل المحلة والزمالك والأوليمبي السكندري والترسانة والسكة الحديد وإسكو والبلاستيك ومنتخب السويس والقناة ودمياط وبلقاس وبني سويف.
وأنهى نادي بلقاس البطولة في المركز الحادي عشر (قبل الأخير) برصيد 11 نقطة بعد 22 مباراة وهبط الى الدوري القسم الثاني حيث يهبط من كل مجموعة أربعة فرق ، وفاز نادي بقاس في 3 مباريات وتعادل في 5 مباريات وخسر في 14 مباراة.
وبالرغم من هبوط نادي بلقاس وضعف إمكانيات الفريق إلا إنه حقق نتائج كبيرة على فرق عريقة بالدوري ، حيث فاز على أندية بني سويف وإسكو ودمياط وتعادل مع أندية القناة “ذهاباً وإياباً” والسكة الحديد والبلاستيك وغزل المحلة والذي صعد الى المباراة النهائية في هذا الموسم.
وضم نادي بلقاس الرياضي العديد من النجوم خلال مشاركته في الدوري الممتاز وبعد هبوطه الى الدرجات الأدنى ، على رأسهم عبد القوي المصري وسيد المنزلاوي وعادل خليل وماهر منصور وعلاء خليل وأيمن مشالي وغيرهم من اللاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock