القسم الثالث

طبقاً للائحة.. أندية القسم الثالث تطالب إتحاد الكرة بأربعة ملايين جنيه حقوق للرعاية

كتب _ محمود صلاح : طالبت عدد الأندية المشاركة في الدوري المصري القسم الثالث الإتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام بحقوقها ، عن بيع الحقوق المعنوية والمالية سواء بصرية أو سمعية أو حقوق خاصة بإعادة إنتاج البث والتسويق والترويج الخاص ببطولات الإتحاد المصري لكرة القدم ، وذلك عن الموسم المنقضي 2021/2022.

وكان الإتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن على عقد الرعاية مع الشركة المصرية لخدمات إعلانات الأقاليم والتي تُعرف بإسم شركة برزنتيشن سبورت بقيمة مالية تُقدر بمبلغ 405500000 جنيه مصري “أربعمائة وخمسة ملايين وخمسمائة ألف جنيهاً مصرياً” ، وذلك لمدة خمسة مواسم تبدأ من موسم 2017/2018 وتنتهي بنهاية هذا الموسم 2021/2022 ، حيث أن مبلغ الرعاية للموسم الواحد تُقدر بمبلغ 81100000 جنيه مصري “واحد وثمانون مليون ومائة ألف جنيهاً مصرياً”.

وطبقاً للفصل الرابع بالمادة “59” الفقرة “ب” من لائحة النظام الأساسي للإتحاد المصري لكرة القدم ، فإنه يتم تخصيص نسبة “5%” من قيمة الصفقات التجارية وصفقات الرعاية لأندية القسم الثالث ، فإن النسبة تصل الى 4055000 جنيه مصري “أربعة ملايين وخمسة وخمسون ألف جنيهاً مصرياً”.

وتطالب أندية الدوري القسم الثالث إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم بوضع وإقرار المعايير الخاصة بصرف نسبة حقوق الرعاية على الأندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock