كورة مصرية

هل تضررت الأندية بسبب التوقف الدولي !

تعرض لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز للإصابات أثناء اللعب مع منتخبات بلادهم ليس بالأمر الجديد ، لكن هذا التوقف الدولي قد يكون مكلفًا هذا العام بصفة خاصة .

الجدول المرهق جنبًا إلى جنب مع جائحة الفيروس التاجي يعني أن مجموعة من النجوم قد تكون مفقودة عندما تستأنف كرة القدم المحلية نهاية هذا الأسبوع.
الاعبين الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا؟
اللاعبون الذين ثبتت إصابتهم بـ Covid-19
أرسنال محمد النني ،
ليفربول محمد صلاح
توتنهام مات دوهرتي
وست بروميتش كالوم روبنسون
وست هام أندريه يارمولينكو
كونور كوادي (عزل ذاتي بعد ملامسة شخص أثبتت إصابته بفيروس Covid-19)

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز ، يوم الاثنين ، عن 16 نتيجة إيجابية من 1207 لاعب  وموظفي النادي الذين تم اختبارهم لفيروس كورونا بين فترة من 9 و 15 نوفمبر.

هذه هي أكثر الحالات إيجابية هذا الموسم والأكثر منذ استئناف الدوري في يونيو. كان الارتفاع السابق 10 لاعبين  في الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر.

لم تشمل الجولة الأخيرة من الاختبارات أولئك الذين كانوا في الخدمة الدولية ، مع 439 اختبارًا أقل من الأسبوع السابق.

يوم الأربعاء ، تأكد أن لاعب ليفربول محمد صلاح عاد مرة أخرى للاختبار الإيجابي أثناء قيامه بالواجب الدولي مع مصر. إنه واحد من سبعة لاعبين ثبتت إصابتهم بالفيروس أثناء تواجدهم خارج بلادهم.

كان لدى جمهورية أيرلندا نتائج إيجابية لأربعة لاعبين ، من بينهم مدافع توتنهام مات دوهرتي ولاعب وست بروميتش كالوم روبنسون.

واضطر سون هيونج مين مهاجم توتنهام للحجر الصحي في فندق في النمسا أثناء تواجده خارج كوريا الجنوبية بعد إصابة ستة من زملائه بالفيروس.

ألغيت مباراة أوكرانيا في دوري الأمم التي أقيمت في سويسرا يوم الثلاثاء بعد أن ثبتت إصابة ثلاثة لاعبين بفيروس كورونا ، بينما أُلغيت مباراة الأحد بين النرويج ورومانيا بعد أن اضطر فريق النرويج إلى الحجر الصحي.

من المفترض أن يكون أليكس تيليس مدافع مانشستر يونايتد متاحًا لمباراة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت ضد وست بروميتش بعد اختباره السلبي أثناء اللعب مع البرازيل. وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى إصابته بالفيروس ، لكنه كان على مقاعد البدلاء في الفوز 2-0 يوم الأربعاء على أوروجواي.

وجاءت نتائج اختبار مهاجم تشيلسي كاي هافرتز ومهاجم ليدز رودريجو وبرانيسلاف إيفانوفيتش وماثيوس بيريرا إيجابية لكوفيد في بداية نوفمبر ، لكن من المفترض أن يتمكنوا من العودة في نهاية هذا الأسبوع بعد إكمال فترة العزلة الذاتية.

في إسبانيا ، من المقرر أن يغيب لويس سواريز مهاجم أتليتيكو مدريد عن لقاء مع برشلونة يوم السبت بعد أن جاءت نتيجة اختباره إيجابية أثناء تواجده خارج أوروجواي.

شهدت فترات التوقف الدولي السابقة في سبتمبر وأكتوبر اختبارات إيجابية للعديد من اللاعبين ، بما في ذلك مهاجم يوفنتوس والبرتغال كريستيانو رونالدو ومهاجم فرنسا وباريس سان جيرمان كيليان مبابي ولاعب خط وسط ساوثهامبتون ستيوارت أرمسترونج – وظهير أرسنال كيران تيرني اضطر إلى إلى عزل نفسه  ذاتيًا لمدة 14 يومًا.

ماذا قال المديرون؟
يواجه المديرون انتظارًا قلقًا لمعرفة ما إذا كان اختبار اللاعبين سلبيًا عند عودتهم إلى الأندية.

وقال سلافين بيليتش ، مدرب وست بروميتش ، إن نتائج روبنسون وإيفانوفيتش وبيريرا جاءت سلبية ، وينبغي أن يكونوا جاهزين لمواجهة مانشستر يونايتد يوم السبت.

وقال يوم الخميس “كان لدينا عدد قليل من اللاعبين الذين كانوا إيجابيين ، لذا لم يتدربوا لمدة 10 أيام”. “بالنسبة لبعضهم [العائدين من الواجب الدولي] ، مازلنا ننتظر نتائج الاختبار.

قال فرانك لامبارد مدرب تشيلسي إن المدافع البرازيلي تياجو سيلفا قد يغيب عن مباراة السبت في نيوكاسل (12:30 بتوقيت جرينتش) “بسبب طول الرحلة وتوقيتها” لأنه عاد لتوه من أمريكا الجنوبية.

قال لامبارد: “ما زلنا ننتظر بعض اختبارات كوفيد”. “لسوء الحظ ، يعود بعض (اللاعبين) بعد ظهر اليوم ، لذا مع انطلاق الساعة 12:30 ظهرًا ، فإن ذلك يجلب الكثير من التحديات.”

قال روي هودجسون ، مدرب كريستال بالاس ، إن لاعب الوسط لوكا ميليفويفيتش سيعزل في صربيا وسيُعاد اختباره في نهاية هذا الأسبوع.

ماذا عن الاصابات؟
أربعة عشر من أصل 20 ناديًا في الدوري الإنجليزي الممتاز قد انسحب لاعبوها من الخدمة الدولية بسبب الإصابة أو Covid-19 خلال الأسبوعين الماضيين.

ليفربول هو الأكثر تضررا ، حيث يحتاج المدافع جو جوميز إلى جراحة في الركبة بعد إصابته أثناء التدريب مع إنجلترا. من المحتمل أن يغيب عن “جزء مهم” من بقية الموسم.

يغيب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بالفعل عن قلب الدفاع فيرجيل فان ديك بسبب إصابة في أربطة الركبة طويلة الأمد ،

ومن المرجح أن يغيب صلاح عن المباراتين المقبلتين بسبب قواعد العزل الذاتي ، في حين أن كابتن الفريق جوردان هندرسون مشكوك فيه أيضا بالإصابة بعد الانسحاب من تشكيلة إنجلترا يوم الاثنين.

*كما انسحب اكثر من لاعب من التشكيلة الدولية لعلمهم ان احتمال اصابتهم بكورونا ستزيد مع منتخبات بلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock